افضل مطهر للارضيات

إن التنظيف والتعقيم المنتظم للأسطح التي يكثر لمسها في المنزل وغيرها من الأماكن إجراء احترازي مهم لتقليل خطر الإصابة، خصوصا في فترة انتشار الأوبئة والأمراض، لذلك يجب على كل السيدات ومقدمي الرعاية تنظيف الأسطح وتطهيرها بشكل مستمر، لحماية الأسرة من خطر الإصابة بالأمراض والفيروسات. 

فكما نعلم أن طريقة انتقال الأمراض تحدث عند مخالطة الأشخاص المصابين، أو عند لمس الأسطح والأدوات الملوثة التي يكثر لمسها، لذلك من المهم الحرص على تنظيفها من الأتربة والشوائب، ثم تطهيرها بالمواد التي تعمل على القضاء على الجراثيم والبكتيريا بشكل فعال لمنع انتشار العدوى، فما هي هذه المواد التي يوصى باستخدامها؟ وكيف يمكننا اختيار أفضلها والأكثر فعالية؟ نتعرف على ذلك وعلى كل ما يتعلق بهذا الموضوع - مطهرات ارضيات - من خلال هذا المقال. 


مطهرات أساسية لتنظيف المنزل ومسح الأسطح :


يوصى مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) باستخدام المطهرات التي يدوم فعاليتها لفترة أطول، والتي تحتوي على 70% كحول ايثيلي، لأنها تعمل على القضاء على الفيروسات والميكروبات بشكل فعال.


الأسطح التي يجب تنظيفها :


الأسطح التي يجب الحرص على تنظيفها بإستمرار هي التي يكثر مسّها، كمقابض الأبواب وأعمدة الشرفات والسلالم والطاولات والكراسي والأجهزة المختلفة، والأسطح في المطابخ والحمامات وغيرها الكثير. 


كيفية استخدام مطهرات ارضيات :


تختلف طريقة الاستخدام حسب نوع كل مطهر، ما عليك إلا أن تتبع الإرشادات المكتوبة على عبوات المطهرات بشأن الاستخدام الآمن والفعال، بما فيها الاحتياطات التي عليك أخذها حين استعمال المنتج، كارتداء القفازات والتأكد من وجود تهوية جيدة.


كيفية اختيار افضل معقم ارضيات :


لاختيار أفضل مطهر ذو فعالية مثالية هناك أربعة اعتبارات أساسية يجب أخذها بعين الاعتبار وهي كالتالي :


أولا : الفعالية، حيث يجب معرفة ما إذا كان المطهر الذي سيتم اختياره قادراً على قتل الميكروبات والجراثيم المسببة للأمراض المتوقع وجودها في البيئة المحيطة، لضمان حماية وأمان عال.

ثانيا : أن يتميز بسرعة القضاء على الميكروبات والجراثيم، لأنه من المهم استخدام المطهر المناسب الذي يقتل مسببات الأمراض بشكل فوري، حيث يتم تصنيع المطهرات بتراكيز مختلفة لقتل الميكروبات بفترات زمنية مختلفة، لذلك يجب اختيار المطهر المناسب.

ثالثا : مدى سلامة وأمان الاستخدام، فمن الضروري اختيار المطهر الآمن للاستخدام اليومي، وذلك بأن يكون خاليا من المواد السامة ومن المواد التي تسبب تآكل الأسطح وتغيير لونها، وأن تكون رائحته غير مزعجة.

رابعا : سهولة الاستخدام، لأن بعض المطهرات تتطلب القيام بخطوات متعددة قد لا تكون دائماً مجدية.


إرشادات استخدام معقم الارضيات :


الحرص على تهوية المنزل جيدًا.

ارتداء القفازات عند تنظيف وتعقيم الأسطح لحماية البشرة، والتخلص منها عند كل عملية تنظيف.

تجنب استخدام قفازات التنظيف الدائمة التي يتم استخدامها لأغراض منزلية أخرى دون أن التخلص منها إلا بعد فترة من الاستخدام.

غسل اليدين جيدًا لمدة لا تقل عن 20 ثانية بعد إزالة القفازات. 

قبل استخدام المطهر يفضل تنظيف الأسطح المتسخة أولًا بالماء والصابون لضمان تنظيف جيد.

اتباع الإرشادات المدونة على عبوات المطهرات والالتزام بها. 

تجنب خلط المركبات الكيميائية المستخدمة في التنظيف، لأن ذلك قد ينتج عنه مركبات سامة. 

حفظ عبوات المطهرات في مكان آمن بعيدا عن متناول الأطفال وعن مصادر الحرارة.


بعض مميزات افضل مطهر ارضيات :


تركيبة فعالة ومثالية تحتوي على نسبة كحولية جيدة بتركيز 70٪. 

يوفر تطهير شامل لجميع أنواع الأرضيات. 

يمنح لمعان مشرق للأرضيات. 

يتميز برائحة منعشة غير نفاذة.

عملي وسهل التنظيف والشطف. 


إن اختيار أفضل مطهر للأرضيات أمر في غاية الأهمية للحفاظ على نظافة منزلك وتوفير جو صحي وآمن لك ولأطفالك وأحبابك، فأحسن الاخيتار وشاركنا بتجربتك من خلال ترك تعليق!