استكرات تباعد اجتماعي

ما هي استكرات التباعد الاجتماعي ؟

هي عبارة عن ملصقات مطبوع عليها رموز تحفيزية إرشادية للمواطنين حول إجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وتستخدم عادة في الأماكن العامة والخاصة مثل المدارس والمساجد وداخل التجمعات السكنية والملاعب والشركات والمؤسسات والمولات وغيرها.

لو أردت استخدام استكرات تباعد اجتماعي ستراها بأحجام وأشكال وألوان مختلفة ومتعددة وفقا للغرض الذي تم تصميمه لأجلها، وتوجد منها استكرات تباعد عامة للاستخدام الشائع ومنها ما هو خاص يتم طلبه من أي متجر مع ضرورة إضافة شعار المركز أو المؤسسة أو المبادرة التي تطلب استكرات.

يعني لو رغبت إدارة أي شركة بتوكيل متجرنا تصميم وطباعة استكرات تباعد اجتماعي مع إضافة شعارهم واختيار الألوان والمقاسات والأشكال المناسبة فهذا يعتبر ميزة لهم وزيادة الثقة مع عملائهم.

 ما الهدف من استعمال استكرات التباعد الاجتماعي؟

عند تصميم وطباعة أي رمز من استكرات تباعد فإن هناك غايات وأهداف يتم تحقيقها من دواعي الاستعمال كما يلي:

أولا: إرشاد الأفراد حول آليات الوقاية من فيروس كورونا.

ثانيا: حماية المواطنين من خلال تعزيز سلوكيات الوقاية من كورونا.

ثالثا: توعية المواطنين الذين لم يقرؤوا كثيرا عن آليات الوقاية من كوفد 19.

رابعا: تغذية الجانب المعرفي من أجل مواجهة ومكافحة الوباء.

خامسا: توضيح للمواطنين الإرشادات الإجبارية أو التوعوية من خلال المتابعة.

سادسا: توفير الوقت والجهد من توزيع البروشورات التي يحدث بها تلامس وتقارب، فإن الملصقات ظاهرة للجميع وأكثر سهولة ومرونة.

 دلالات ملصقات التباعد الاجتماعي

عند استعمال استكرات تباعد اجتماعي فإن المستخدم يلاحظ رموزا وإشارات كثيرة تعبر عن التوجيه أو التحذير أو الإرشاد المناسب، لكن خلف هذه الرموز ممارسات عالمية متبعة في وضعها وصناعتها. إن اللون الأصفر يوحي بأهمية الإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامة الجمهور، أما اللون الأحمر فهو إرشادات لممارسة سلوك معين لكن مصحوب بالتعرض للعقاب حال المخالفة.

محتوى استكرات التباعد الاجتماعي

تحتوي استكرات التباعد على رموز وإشارات وأيقونات توحي بمخاطر فيروس كورونا من خلال توعية الجمهور من عدم ترك لبس الكمامة أو ترك مسافة بين شخص وآخر في مختلف الأماكن أو ضرورة التعقيم واستخدام الكحول وتغسيل اليدين وغيره الكثير من الإرشادات والتدابير الوقائية.

وتحتوي أغلب استكرات التباعد على عبارة تحت الرموز في الملصقات مثل "ممنوع الجلوس" أو "التزم بالكمامة" أو "التزم بالتباعد" وغيرها. ومنها ما هو رموز إلزامية ومنها إرشادية والرؤية، حيث الأساسية هي توعية الجمهور لغرض السلامة العامة.

اماكن استعمال أي استكرات تباعد اجتماعي

لقد تم تخصيص وتصنيع استكرات تباعد ليتم توزيعها ونشرها وتعليقها في الأماكن العامة أو الخاصة المحصورة مثل: المدارس، التجمعات السكنية، التجمعات التجارية ومراكز التسوق، مواقف السيارات، المساجد ودور العبادة، المقرات الحكومية والشركات والمصانع، محطات المواصلات ووسائل النقل العامة، وكل مكان عام يرتاده الجمهور، أو خاص بمواعيد محددة وأغراض ثابتة معروفة.

 انواع وأمثلة على استكرات التباعد الاجتماعي

إليكم بعض الأمثلة على العبارات الشائعة الاستخدام على استكرات التباعد ومنها:

  • استكر يمنع الجلوس هنا
  • استكر لا تلمس الأسطح
  • استكر قف هنا كورونا
  • استكر رجاء حافظ على التباعد الاجتماعي
  • استكر اغسل يديك
  • استكر لسلامتكم يمنع الانتظار والوقوف هنا
  • استكر احرص دائما على تعقيم هاتفك كورونا
  • استكر تجنب المصافحة
  • استكر استخدام معقم اليدين
  • استكر الكمامة إلزامية
  • استكر اترك مسافة أمان

 من الضروري أن نجعل استخدام استكرات التباعد الاجتماعي جزءا من حياتنا اليومية لأنها عبارة عن تدابير وقائية من نوع إرشادي يذكر المواطنين دوما بأن جائحة كورونا لم تنتهي بعد وأن السلامة مطلب حياة للجميع من أجل التصدي بل القضاء على الوباء كي لا يتفشى أكثر بين الناس.

وفي حال أردت تصاميم خاصة لشركتك أو مؤسستك عليها شعارك الخاص، عليك التواصل مباشرة مع الجهة المعنية في متجرنا من أجل طباعة ما يلزمك، مع اختيار الألوان وأحجام المقاسات التي تناسب غرض استعمالك، وكذلك الرموز التي تود نشرها وفقا لما يتلائم مع طبيعة المكان الذي تعمل به أو يتراود إليه جمهور المواطنين من زبائنك لزيادة وتوطيد ثقة العلاقة بهم في مختلف الأوقات.